مهام المديرية

  •  الاشراف على وضع معايير ضمان الجودة ومراجعتها واعتمادها واعداد الادلة الخاصة بها.
  •  استلام ودراسة طلبات تحديد الاهلية من مؤسسات التعليم العالي للتقدم لنيل شهادة ضمان الجودة.
  •  مساعدة مؤسسات التعليم العالي في اعداد دراسة التقييم الذاتي.
  •  الاشراف على دراسة طلبات الحصول على شهادة ضمان الجودة للمؤسسات والبرامج ومراجعتها وتدقيق التقارير الفنية التي  تعدها لجان الخبراء.
  •  المراجعة الدورية للجامعات بعد منح شهادة ضمان الجودة.
  • تقديم اقتراحات حول تحسين مخرجات مؤسسات التعليم العالي وسوق العمل بما يتوافق والتخصصات المعمول بها.
  • إعداد خطط التنبؤ فيما يخص مخرجات التعليم العالي وأعداد الطلبة الدارسين فيها ووضع التوصيات التي من شأنها توجيه الطلبه نحو المسار التعليمي المطلوب. إعداد برامج وورش عمل متخصصة بضمان الجودة في مؤسسات التعليم العالي.
  • المشاركة في اللجان التحضيرية للمؤتمرات وورش العمل ذات العلاقة بعمل الهيئة.
  • المشاركة في تقديم المحاضرات ذات العلاقة بعمل المديرية والهيئة.
  •  الرد على استفسار المراجعين فيما يتعلق بعمل المديرية.