التقرير الصحفي لجلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها رقم (39/2019) التي عقدها برئاسة الاستاذ الدكتور بشير الزعبي رئيس المجلس اليوم الاربعاء الموافق 16/10/2019

التقرير الصحفي لجلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها

   قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في جلسته رقم (39/2019) التي عقدها برئاسة الاستاذ الدكتور بشير الزعبي رئيس المجلس اليوم الاربعاء الموافق 16/10/2019 على النحو التالي:

  1. الاستمرار في الاعتماد الخاص،,وتخفيض الطاقة  لتخصص (التمريض/برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.
  2. الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصصي (تمريض الحالات الحادة للبالغين، تمريض الحالات الحادة للأطفال/برنامج الماجستير) في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.     
  3. الموافقة على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (العلوم الطبية المخبرية/برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان الأهلية.
  4. الموافقة على رفع الطاقة الاستيعابية العامة في جامعة الشرق الأوسط.
  5. الموافقة على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الصيدلة /برنامج البكالوريوس) في جامعة الشرق الأوسط.
  6. استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (تمريض الحالات المزمنة/برنامج الماجستير) في جامعة الإسراء.
  7. استمرارية الاعتماد الخاص وفتح باب قبول طلبة جدد في تخصص (الإدارة/برنامج الماجستير) في جامعة عمان العربية.
  8. استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (معلم الصف/برنامج البكالوريوس) في جامعة اربد الأهلية.
  9. استمرارية الاعتماد الخاص وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الهندسة المدنية/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة الأمريكية في مأدبا.
  10. الموافقة على الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الصيدلة/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية تدريب عمان.
  11. اقرار المجالات المعرفية و نتاجات التعلم لتخصصات عائلة (الصحافة والإعلام/برنامج البكالوريوس) طبقاً للإطار الوطني للمؤهلات
  12. اقرار ونتاجات التعلم لعائلات التخصصات الآتية: اللغات ،الاجتماعية، الزراعة، الآداب، الآثار والسياحة) طبقاً للإطار الوطني للمؤهلات.
  13. عدم الموافقة على اعتماد البرامج والتخصصات التي تدرس خارج الحرم الجامعي، وذلك في ضوء التعديل على  المادة (7)/ أ – ب – 1 من قانون الجامعات الأردنية رقم (18) لسنة 2018 والذي لا يُجيز فتح مراكز ومكاتب ارتباط او أي برامج خاصة خارج الحرم الجامعي.

مدير مديرية اعتماد الجامعات/ أمين سر المجلس

                                                                    عمر سعافنه