.: عدد زوار موقعنا :.

الزعبي يستقبل المستشار الثقافي العراقي

استقبل رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الاستاذ الدكتور بشير الزعبي يوم الاحد الموافق 30/9/2018 في مكتبه المستشار الثقافي العراقي أ.د.حيدر كامل زيدان والوفد المرافق له بحضور نائب رئيس الهيئة ومساعديه.

حيث رحب الزعبي بالمستشار الثقافي وقدم له شرحاً موجزاً عن الهيئة وطبيعة عملها. واشار الى ان الهيئة تعمل على اعتماد مؤسسات التعليم العالي وبرامجها المختلفة حسب معايير الاعتماد والتي تحاكي ما هو موجود دولياً. كما انها بدأت حديثاً بالاعتماد الاولي للبرامج الاكاديمية وهو الذي يضمن تحقيق المتطلبات الاساسية للبدء بالبرنامج من حيث العدد الكافي من اعضاء هيئة التدريس والمكتبة والمساحات الكافية من المختبرات والمرافق المختلفة ومن ثم يتم الاعتماد النهائي بعد تخريج الدفعة الاولى بحيث يتضمن معايير ضمان جودة ذلك البرنامج. واشار الزعبي الى ان الهيئة تمنح شهادة ضمان الجودة للمؤسسة او البرنامج وفقاً لثمانية معايير جودة رئيسية ومعايير فرعية ومؤشرات اداء محددة.

وبيّن الزعبي آليات التقدم لشهادة ضمان الجودة واجراءاتها المختلفة والاجراءات التي تقوم بها الهيئة لضمان جودة الخريجين عن طريق امتحان الكفاءة الجامعية. واشار الزعبي ان الهيئة تقوم بنشر ثقافة الاعتماد والجودة والتصنيف لدى كافة الشركاء.

واشار الزعبي على استعداد الهيئة لتقديم كافة الخدمات في مجال الاعتماد والجودة والتصنيف للاشقاء العراقيين عند الطلب.

و ابدى الوفد العراقي اعجابه بعمل الهيئة واجراءاتها